eqweqweqweqw
خدمات إدارة أعمال البناء

مجالات أعمالنا

اشترك
إطبع شارك هذا الموضوع

خدمات إدارة أعمال البناء

​​خدمات إدارة أعمال البناء

تضمن خدمات QPM التزام المشروع بكافة المعايير والمواصفات وبتسليمه ضمن المهلة الزمنية المحددة وفي حدود الميزانية الموضوعة. ومن خلال اعتماد فريق متكامل من الخبراء المحترفين، يمكن لـ QPM توجيه المشاريع في مراحل التخطيط والتصميم والمشتريات وأعمال البناء والتشغيل.
كما يعمل المديرون، مهندسو المواقع، فِرَق مراقبة المشاريع، خبراء السلامة والجودة، مديرو المقاولات، والمفتشون ذوو الخبرة والكفاءة معاً لتطبيق كافة نُظُم تسليم المشاريع، التي تسهم بدورها في ضمان الجودة، ومراقبة الكلفة والجداول الزمنية، وتوفير آليات حل المشاكل، وإعطاء نتائج فعّالة على المستوى الإداري. وتشمل خبرة QPM في مجال أعمال البناء العديد من المشاريع السكنية والتجارية والصناعية ومشاريع البنى التحتية. إلى ذلك، تتيح الخبرة الكبيرة للشركة تبنّي منهجيات إدارية مرنة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

الخدمات

  • إدارة أعمال البناءإدارة أعمال البناء
    إدارة أعمال البناء
    • تنفيذ المشاريع وإستراتيجيات المقاولات
    • تحديد نطاق العمل، ووثائق العطاءات، ومعايير منح العقود
    • مراجعة وثائق العطاءات وتقييمها وتقديم التوصيات ومنح العقود
    • صياغة المعايير الخاصة بتسليم المشروع إلى جهات التشغيل
  • نُظُم إعداد التقارير والتشخيصنُظُم إعداد التقارير والتشخيص
    نُظُم إعداد التقارير والتشخيص
    • إنشاء وحفظ نُظُم موحدة لإعداد التقارير والتشخيص لتزويد المديرين بفهم واضح ودقيق لحالة المشروع والمشاكل التي قد تواجهه وغيرها من المسائل
  • نُظُم تقدير التكلفة والمراقبةنُظُم تقدير التكلفة والمراقبة
    نُظُم تقدير التكلفة والمراقبة
    • إعداد وحفظ نُظُم مراقبة الميزانية والتشخيص
    • إعداد تقديرات كلفة مستقلة مع تحديد مسائل أخرى كخروج سير عمل المشروع عن النطاق المحدد له.
    • توفير معلومات وافية لتعزيز ممارسات الهندسة القيمية
    • إنشاء وحفظ أدوات مراقبة الميزانية بموازاة تحديد المجالات الرئيسية التي قد تتأثر بالتعديلات
  • الجدول الزمني وإدارة الوقتالجدول الزمني وإدارة الوقت
    الجدول الزمني وإدارة الوقت
    • إعداد خطط تنفيذ المشروع (PEP) التي تشتمل على أبرز الإنجازات المحققة وتوفِّر تحديثات منتظمة لهذه الخطط
    • تطبيق النظم التي توفِّر تشخيصات فعالة للإنجازات المحققة ومدى اكتمال المشروع
    • المشاركة في التخطيط للتعامل مع الأزمات التي قد تتسبب بتأخير المشروع
  • تقييم سير المشروع والإجراءات التصحيحيةتقييم سير المشروع والإجراءات التصحيحية
    تقييم سير المشروع والإجراءات التصحيحية
    • إجراء تقييمات مفصلة لسير المشروع وتحديد نقاط عدم المطابقة مع المعايير المطلوبة مع ضمان اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة
  • تجنب المطالبات والتسوياتتجنب المطالبات والتسويات
    تجنب المطالبات والتسويات
    • توفير التوجيه والمشورة فيما يتعلق بالتواصل مع المقاولين المشاركين في المشروع
    • تسهيل تسوية المطالبات والنزاعات التي قد تنشأ في العقد
    • تحديد المسائل التي قد تؤدي إلى مطالبات في العقد والتوصية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنبها
  • إدارة الصحة والسلامة والبيئةإدارة الصحة والسلامة والبيئة
    إدارة الصحة والسلامة والبيئة
    • صياغة المبادئ التوجيهية للصحة والسلامة والبيئة
    • مراجعة خطط الصحة والسلامة والبيئة والموافقة عليها
    • إعداد تقييمات التأثير البيئي وصياغة خطط للحد منه
  • نُظُم إدارة الجودةنُظُم إدارة الجودة
    نُظُم إدارة الجودة
    • تطبيق نُظُم عالية الكفاءة لإدارة الجودة بحيث تكون مبنية على أفضل الممارسات المطبَّقة في هذا المجال والعمل وفقاً لأية إجراءات جديدة قد تندرج تحت نُظُم إدارة الجودة
  • خدمات أخرىخدمات أخرى
    خدمات أخرى
    • إعداد وتطبيق تدريب للموظفين وإنشاء برامج لنقل المعرفة
    • التنسيق بين الجهات المعنية
    • التواصل مع المجتمع وتوفير الدعم في مجال العلاقات العامة