eqweqweqweqw

المركز الاعلامي

اشترك
إطبع شارك هذا الموضوع

قطر لإدارة المشاريع تستكمل الدورة محترف إدارة مخاطر المشاريع المهنية (PMI-RMP)

في إطار مبادرة إدارة الشؤون الإدارية بشركة قطر لإدارة المشاريع QPM للتدريب الداخلي لموظفي الشركة، اقامت الإدارة دورة تدريبية للإعداد لامتحان "محترف إدارة مخاطر المشاريع المهنية" (PMI-RMP)  لموظفي الشركة في الفترة من ٢٠ نوفمبر وحتى ٢ ديسمبر ٢٠١٧.

  ويأتي البرنامج التدريبي لتأهيل المشاركين على كيفية تعريف وتحليل ومعالجة ومتابعة مخاطر إدارة المشاريع وذلك من خلال التدريب على احتساب احتمالية وقوع الخطر والاثار المترتبة في حالة وقوعه. وتأثيرات هذه المخاطر على أعمال الشركة أو أهداف المشروع، وكذلك معرفة وسائل معالجة المخاطر السلبية والاستفادة من الايجابية.

 

وتهدف هذه الدورة الى إعداد موظفي الشركة للحصول على شهادة أخصائي إدارة مخاطر المشاريع (PMI-RMP). بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشاركون من وضع خطط لإدارة مخاطر المشروع وتحديث سجلات المخاطر. كما تهدف الدورة إلى مساعدة المشاركين على القيام بالتقييمات النوعية والكمية لتنفيذ الاستجابة المناسبة للمخاطر.

الجدير بالذكر ان شهادة محترف إدارة المخاطر المهنية PMI-RMP  هي من الشهادات المهنية المطلوبة على مستوى العالم ، و التي يمنحها معهد إدارة المشاريع الأمريكي PMI. تعطي شهادة PMI-RMP حاملها تأهيلا مهنيا عاليا كخبير مخاطر مؤهل وقادر على إدارة المخاطر بشكل إحترافي في أي نوع من المشاريع.

 

تم تقديم الدورة بواسط المهندس/ وليد عبد الرحمن ، خبير متخصص في إدارة المخاطر. هذا وقد شهدت الدورة تفاعل ايجابيا ورضا المشاركين .

 

وفي الختام عبر المشاركون في الدورة التدريبية عن كامل امتنانهم إزاء المنهجية التي استخدمت في جلسات الدورة إضافة إلى الحصيلة المعرفية التي اكتسبوها خلال البرنامج.

رجوع